تعبير عن حال كل متنصر

المتنصرين الذين تركوا الإسلام لكن قلوبهم لازالت مرتبطة بأوطانهم وأهلهم وإخوانهم، صلاة محبة وغفران وتوسل للإله أن ينعم عليهم بنعمة المحبة التي تنير الأذهان وتغير القلوب، نصلي أن تكون ترنيمة معزية للكثيرين ونصلي أن ينير قلب كل من لم يعرفه

الاثنين، 18 مايو، 2009

لماذا رفضت الاسلام ..بقلم لادينى

لماذا رفضت الاسلام ..هذه المرة بقلم وفكر لا دينى ..

إليكم المقالة :

يدخل الدين فى الشرق الأوسط فى باب احكام القدر, تماما كلون البشرة والحجم والبقعة الجغرافية التى تولد فيها ,امورا لا يد لك فيها , ولا تستطيع أن تفعل حيالها شيئا فسوءا عجبك ام لم يعجبك فأنت مطالب أن تكون مسلما,هذه اللزومية الغربية جعلتنى أفكر لماذا ينبغى على ان اكون مسلما؟ بدأت فى فحص مميزات الأسلام حتى أكون مسلما عن قناعة وأكفى نفسى عناء المشقة, فتتبعت ما يقولونه عن كون الأسلام دين الأخوة البشرية والرحمة والمساواة وهو الذى نهض بحال النساء وطبق العدالة الأجتماعية.


وظل الحال على ما هو عليه ,حتى اطلق بعض اصدقاء الطفولة لحاهم ودعونى للمسجد لأتعلم الأسلام الصحيح, فكان ثمة شيئا غريب فقلت وهل السلام الذى نعتنقه اسلام مزور؟ فقالوا لا بل هو اسلام سطحى؟!! مندفعا بحب الفضول ذهبت الى المسجد,وكان الخطيب يتحدث عن امورا عدة,اكثر من الحديث عن أعداء الأسلام اليهود والنصارى,وندد بما يسمونه وحدة وطنية, وقال ساخرا:

-
وحدة وطنية ايه اللى بيقولوا عليها؟ده الرسول قال:

أذا رآيتوهم فضيقوا عليهم الطريق!!

شعرت بأنزعاج غريب,عندما ذهبت للبيت قررت ان أفحص الأمر بنفسى,بحثت عن صحة الحديث فتأكدت بالفعل أن محمدا طلب من اأتباعه أن يضيقوا علي اليهود والنصارى الطريق؟!!

بعدها ذهت لمسجد وسألت الشيخ:لماذا طلب منا الرسول هذا ؟

فقال :

حتى اذا ضاقت بهم الدنيا فروا الى الله وأعتنقوا دين الحق!!فسألته ولكن أذا هم ضيقوا علينا الطريق ماذا نفعل, قال تقاتلهم تبعا لحكم الله فقلت فاذا ضيقنا عليهم الطريق فقاتلونا؟فقال لا حق لهم فى هذا فأن قاتلونا نقاتلهم ونسبى نساؤهم ونأخذ اموالهم غنيمة!!

مادت الأرض تحت أقدامى وأنا استمع له, لم اعقب وعدت الى البيت وأنا مصمم أكثر مما مضى على تقصى حقيقة الأسلام, فقضيت اشهرا طويلة وانا لا أفعل أى شىء سوى القراءة فى القرآن وكتب الأحاديث وكتب الفقه والسنة, لأفاجأ باسلام آخر تماما غير الذى سمعت عنه من ابوي!! وأدركت ما عناه اصدقاء الطفولة بقولهم تعالى تعرف على الأسلام الصحيح .

وضعت بحثى على عدة محوار

هل الأسلام دين الأخوة البشرية؟
صعقت وأنا أتتبع تعاليم الأسلام فى أحكام الولاء والبراء والتقسيم الدينى للعالم بين مؤمنيين وكفار!!وما يتتبع هذا من احكام الذمة والجزية مما يشيب له الولدان!!

هل الأسلام دين المساواة؟

قدم الأسلام قريش على انها القبيلة المصطفاة لقيادة الجنس البشرى ولم يقر محمد ولاية لغير قريشى,أقر الأسلام العبودية وأعلى النزعة الطبقية,واستحل نهب الأموال بحجة الكفر واقر سبى النساء واستغلالهن جنسيا(الأماء) وأخل بالعلاقات الزوجية من خلال احكام المهر والطلاق فصارت الأمور بيع وشراء!!

هل الأسلام دين العدالة الأجتماعية ؟

قام الأسلام على منطق النهب والسلب,واستغلال الشعوب المقهورة بأنظمة الجزية والجباية,اقر التفاوت الطبقى من خلال الزكاة ومنطق الغنى الشاكر خير من الفقير الصاير!!
هل انصف الأسلام المرأة؟

أحذ الأسلام موقف عنيف من المرأة وأكثر من تحقيرها فجعلها ناقصة عقل ودين وشهادتها نصف شهادة الرجل,وعنف عليها بقوانيين تعداد الزوجات والأستمتاع بالأماء,بقواعد الحجاب ومنطق ان معظم سكان اهل النار من النساء؟!!

الأسلام والأبداع البشرى:

حرم الأسلام الفنون الجميلة كالموسيقى والفنون التشكيلية؟!!

الأسلام والعلم

الأسلام دين ملى بالخرافات ابتدا من خرافة وحى الله لمحمد مرورا بخرافةالأسراء والمعراج وصعود محمد للسماء بالبراق الى تعاليمه المناقية لأبسط القواعد العلمية مثل ثبات الأرض والسماء المرفوعة باعمد لانراها الى الشهب التى هى رجوما للشياطين

هل الأسلام دين تسامح؟

الأسلام ديانة متسلطة لا تعترف بحق الأنسان بالأختيار ولقد عزز هذا بقواعد حد الردة وأحكام اهل الكتاب ؟!! وأوجب على المؤمنيين به ان يقاتلوا المخالفين حتى اما يسلموا أو يدفعوا الجزية عن يدهم وهم صاغرون!!

هذه ألأشياء جعلتنى أخذ قرارى بأن أخرج من هذا الدين الكابوس ولا أرجع له ابدا ولو بقطع العنق!!

هناك تعليقان (2):

فرعون يقول...

نتمنى من الرب ان يكشف الحقيقة للكل . حتى يتمجد اسمه فى ارجاء المسكونة .......تحياتى اخى العزيز

المتنصًرون الأقبـــاط يقول...

والله برافو عليه الاسلام مكانة الطبيعي تحت الاقدام

مجدا لاسم الرب